جريدة الخبير

جامعة الربيع، الدورة الأولى الانتقال الطاقي في إفريقيا : معا من أجل المستقبل

تنظم  جمعية   E5T بالشراكة  مع الشركة التونسية للكهرباء و الغاز  تظاهرة علمية تشاركية تهتم بالطاقات المتجددة والانتقال الطاقي في إفريقيا بين الواقع والرهانات .

تتواصل فعاليات جامعة الربيع في دورتها الأولى على مدى يومين في القطب التكنولوجي بالغزالة  و ذلك أيام 24 و 25 أفريل 2019 بمشاركة أكثر من 500 متدخل في القطاع . أكثر من 70 مداخلة لشخصيات عالمية:  وزراء ، أساتذة جامعيون، باحثون، أصحاب مشاريع و مبادرات، مديري مؤسسات عالمية ، دكاترة و خبراء في مجال في الطاقة سيتباحثون في الموضوع و يقدمون حلول و نصائح حول موضوع الانتقال الطاقي و التغيير المناخي الذي يعرفه العالم ومن ورائه القارة الإفريقية .

تتميز هذه  التظاهرة  بالطرح الجديد و المضمون المتجدد فمن أجل إضفاء مزيد من الفاعلية و الجدوى حرص المنظمون على تنظيم موائد مستديرة للنقاش و التفاعل المباشر بين كل الضيوف والمشاركين كما تم  تركيز ورشات عمل خاصة و لقاءات ثنائية  .

 سعت ” جامعة الربيع” إلى إدراج طريقة جديدة تهم تناول موضوع الطاقة في إفريقيا تتمثل في تشجيع المبادرات و المشاريع و التطبيقات الإلكترونية التي تهم الاقتصاد في الطاقة و حماية كوكب الأرض و الحد من التغيير المناخي هذا وسوف تخصص لذلك مسابقة مفتوحة للطلبة والمؤسسات الاقتصادية و الأفراد المهتمين بالموضوع و سيتم منح جوائز الامتياز للمشاريع الرائدة  في سهرة الاختتام ليلة 24 أفريل  2019 بداية من الساعة السابعة و النصف مساءا .

التاريخ

 24_25-04-2019

المكان

 القطب التكنولوجي بالغزالة  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *