تواصلا لتنظيم أيام إعلامية مع مختلف الوزارات والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية، لتوضيح مضامين « دليل المتصرف العمومي لاجتناب أخطاء التصرّف » الذي أنجزته الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، يحتضن بنك الإسكان صبيحة يوم الثلاثاء 15 ماي 2018 فعاليات اليوم المخصص للقطاع المالي والبنكي والذي ينتظم بالاشتراك بين وزارة المالية والهيئة العليا للرقابة.

ويأتي انجاز هذا الدليل اسهاما في ترشيد أساليب التّصرّف العمومي وتكريس البعد الوقائي للرقابة والتّفقّد والتدقيق، ويستند مضمونه إلى دراسة شاملة لفقه قضاء دائرة الزجر المالي على امتداد ما يربو عن 25 سنة. كما يتعرّض هذا الدليل إلى عيّنة من أخطاء التصرّف المتداولة في مجالات عدّة على غرار التصرّف المالي والمحاسبي والتصرّف في الموارد البشرية والتصرّف في الشراءات العمومية والتصرّف في الأملاك والمنقولات.

Kamel Ayadi 12 01 16 (3)

ويتضمن برنامج ايوم الإعلامي الذي سيفتتحه السيد كـمـال الـعيـّادي، رئيس الهيئـة العليا للرقـابة الإدارية والمالية ،بالخصوص أربع مداخلات حول الأخطاء الشائعة في مجالات التصرف في الموارد البشريّة والتأجير، والشراءات العموميّة، والتصرف في الممتلكات، والمحاسبة والمالية. ويتولّى تقديمها على التوالي السيّدة علياء براطلي، قاضية مالية ومندوب الحكومة لدى دائرة الزجر المالي، السيّدة هادية بن عزّون، قاضية مالية ومكلّفة بمهمّة بالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، والسيّد محمد بوهلال، مراقب عام لأملاك الدولة والشؤون العقارية، والسيّد يوسف الهمّامي، رئيس التفقدية الإدارية والمالية بوزارة الصحة.