أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم( الكاف) مساء أمس، عن تعيين المصري عمرو فهمي أمينا عاما جديدا للاتحاد ، والمغربي الصادق علاوي نائبا له .
وافاد (الكاف) في بيان على موقعه الإلكتروني إن اللجنة التنفيذية وافقت على تعيين فهمي (34 عاما) في هذا المنصب خلال اجتماعها أمس الخميس بالرباط.
وأضاف أن فهمي الذي كان يتولى إدارة العمليات الخاصة في إفريقيا بشركة فرنسية متخصصة في تسويق وبث بطولات كرة القدم، حاصل على درجة الماجستير في الإدارة والقانون وعلوم الرياضة الإنسانية، وتلقى دورات في جامعات نيوشاتيل في سويسرا، وبوكوني في إيطاليا cafودي مونتفرونت في بريطانيا.
كما تم تعيين نائبين للأمين العام وهما المغربي الصادق علاوي مسؤولا عن الإدارة والأمور المالية، والغاني انطوني بافو مسئولا عن التطوير والمسابقات.
وتخرج علاوي (50 عاما) من المعهد الملكي لتكوين أطارات الشباب والرياضة بالمغرب، وهو حاصل على دبلوم في الإدارة الرياضية بجامعة إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية وقضى جزء طويلا من مشواره المهني كإطار بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما تولى سنة 2014 إدارة بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.
أما بافو فهو لاعب سابق في المنتخب الغاني لكرة القدم ما بين 1991 و1994، وقاد منتخب النجوم السوداء في نهائي كأس الأمم الأفريقية 1992 بالسنغال أمام كوت ديفوار، والذي فازت به هذه الأخيرة بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح.
وكان بافو الحاصل على رخصة تدريب (أ) من الكاف، يعمل كمحاضر للاتحاد الدولي لكرة القدم في التنظيم والإدارة.