sokra

نظّم أعضاء بلدية سكرة بمقر نادي الأمن الوطني أوّل جلسة عامة تشاركيّة تحت إشراف معتمد سكرة ورئيس النيابة الخصوصية بالبلدية السيد سامي المؤدّب وذلك في إطار الإعداد للبرنامج السنوي للاستثمار لسنة 2018. حضر هذه الجلسة ثلة من أعضاء مجلس النواب وعدد كبير من متساكني المنطقة ساهموا في إثراء النقاش بمقترحاتهم.

وفي هذا الإطار، أفاد سامي المؤدّب أنّ الهدف من هذه الجلسة هو تشريك المواطن وإسهامه في إعداد مخطط للنهوض بمدينة سكرة لكونه عنصر أساسي في هذا المشروع الإنمائي.

وأضاف أنّ البلدية تأخذ بعين الاعتبار مقترحات ومشاغل المواطن لبلورتها ضمن المشروع المقترح حسب الاعتمادات المخصصة له مشيرا الى أنّ هذا اللّقاء هو الثالث حيث وقع عقد جلسة أولى مع الإطارات البلدية لتشخيص الجانب الفني والمالي للبرنامج تليها جلسة أخرى مع الجمعيّات ومنظمات المجتمع المدني ويعدّ هذا اللقاء هو أوّل لقاء تشاركي مع المواطن لاعداد برنامج الاستثمار لسنة 2018.

وأكّد المؤدّب أنه وقع تخصيص 8 ملايين دينار للبرنامج السنوي للاستثمار لسنة 2018 والمخصصة لانجاز المشاريع المتعلقة بتعبيد الطرقات والبنية الاساسية والمرافق العمومية والثقافة وغيرها من الجوانب التي تهمّ المواطن بمختلف أحياء مدينة سكرة.

وصرّح قائلا أنّ هناك أحياء تحتاج تدخّلا سريعا على غرار حي الفاتح 1 و2 و3 وحي الكلاثجية حيث بدأت التحسينات في انجاز بعض المرافق كذلك حي الحنايا وحي سيدي سليمان ومنطقة عين الصبح وهي أحياء شعبية ستخصّص لهم أهمية كبرى.

هاجر عزّوني