LOGO MEDEXPOLOGO ATPAC

ستنعقد الدورة السادسة لصالون SEHRA MED ، الذي تنظمه مؤسسة MED EXPO بقصر المعارض بالساحل بمدينة المنستير من 7 إلى غاية 11 نوفمبر الجاري.

يلتئم الصالون تحت رعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية، وكالة التكوين في مهن السياحة، الجامعة التونسية للنزل، الجمعية التونسية لمهنيي فنون الطبخ (ATPAC)، الجامعة التونسيّة لفنون الطبخ (FTAC), مركز النهوض بالصادرات, جمعيّة السلسلة العالميّة لفنون الطهي, نادي تونس كأس العالم للمرطبات ومدرسة السياحة بالمنستيــر.

يُعتبـر صالون SEHRA MED منصة للقاءات المهنية والتجارية الفريدة من نوعها، تجمع بين الأطراف الفاعلة في السياحة والفندقة، والمطاعم، والمقاهـي و تأثيث المحلات التجارية. يُوفّر الصالون في نفس الوقت بُعدا جهويا و وطنيا و دوليا، كما أصبح منذ ست سنوات لقاء لا مفر منه، تنتظره المؤسسات المشاركة التي يُمكنها تقديم مستجداتها قبل الآجال.

و سيشهد صالون SEHRA MED  مشاركة 60 مؤسسة تونسية و 6 شركات أجنبية، و ستكون الجزائر ضيف الشرف لهذه الدورة السادسة حيث سيحضر الدورة العديد من المستثمرين في مجال السياحة ومعدات الفنادق والمطاعم، و منظمي الرحلات السياحية، و ممثلي وكالات السياحة.

SEHRA MED تظـاهـرة لانتقـاء المنتخبات التونسية التي ستشارك في المنافسات الدولية لفنون الطبخ

تهدف الجمعية التونسية لمهنيي فنون الطبخ التي يرأسها الشاف رفيق التلاتلي إلى تثمين مهن الأكل وتجويدها، وتنمية تراث الطبخ في تونس والخارج، وتنظيم المسابقات والتظاهرات الخاصة بالطهي وتوحيد المأكولات التونسية.

وستُنظّم جمعية ATPAC الفائزة بجائزة label Bocuse d’Or، بالشراكة مع MED EXPO التي أسّسها أنيس الجوادي، الاختصاصي في تنظيم المعارض المهنية والعامة في تونس في جميع القطاعات، العديد من مسابقات الطبخ لتشجيع المواهب التونسية الشابة في الطبخ والمرطبات:

  • مسابقة BLACK BOX التي سيتنافس فيها الطُهاة الأجانب ذوي الشهرة العالمية الذين سيقومون بطبخ وصفات تونسية بعد اكتشاف مكوناتها في صناديق سوداء.
  • ورشة عمل الشاف، التي تتألف من طهاة تونسيين وأجانب سيقدمون وصفات جديدة أمام الكاميرا والمهنيين والجمهور.
  • الفريق التونسي لكأس أفريقيا و كأس العالم للمرطبات التي ستكون في معرض SIRHA الذي سينعقد بمدينة ليون الفرنسية في شهر جانفي 2019.
  • المنتخب التونسي لمسابقة Bocuse d’Or ، في إطار جوائز Tunisian Gastronomy Awards كما ستنتظم المسابقة بمدينة ليون بمناسبة الصالون الدولي SIRHA في شهر جانفي 2019.
  • مسابقات مدارس الفندقة للمرطبات والطبخ (الأسماك والمحار).

وستقوم لجان التحكيم التي تتألف من كبار الطهاة التونسيين والأجانب و أخصائيي المرطبات بتقييم عمل جميع المشاركين خلال مختلف المسابقات.

و صرّح قيس اللحيـاني المدير التجاري لمؤسسة MED EXPO قائلا: » نحن سعداء بشكل خاص بهذا التعاون الوثيق مع جمعية ATPAC في هذه الدورة السادسة لمعرض SEHRA MED  الذي يعطي قيمة مضافة لمواهبنا الشابة من خلال المسابقات التي تُنظّم خلال المعرض، مع الحفاظ على مكانته كرائد للمنصة التجارية والمهنية في مجالات السياحة والصناعات الغذائية. نحن نسجل كل سنة، عددا متزايدا من الزوار، و قد سجلنا في السنة الفارطة أكثر من 11 ألف زائر … «