18721034_10208296982453725_1089301891_o

بمناسبة حلول شهر رمضان، عقدت قناة نسمة اليوم الثلاثاء 23 ماي 2017 ندوة صحافيّة عرضت خلالها البرمجة الخاصّة والمتنوّعة التي أعدتها لهذا الشهر الفضيل، حيث وقع تقديم ابرز الخطوط العريضة لهذه لأعمال التي تتمثّل في مسلسلات وبرامج وسلسلات كوميدية وهزلية وفي ما يلي تفاصيل هذه البرمجة:

نسيبتي العزيزة 7: تغيير في الشكل والمضمون

nsibtie

حيث يعود « نسيبتي لعزيزة » في موسمه السابع رمضان 2017 بنفس جديد ومواقف هزلية مع ابرز الوجوه التي حققت نجاح الاجزاء الاولى حيث عرف هذا المسلسل نجاحا واسعا ومتواصلا خلال المواسم الستة الماضية غايته ترفيه المشاهد وامتاعه ويتميّز هذا الموسم بتغيير في الشكل والمضمون إذ تدور أحداثه بسيدي بوسعيد ونتابع مغامرات جديدة بلون جديد مع نجوم وضيوف المسلسل من خلال مشاهد هزلية مليئة بالمفاجآت من خلال ازدهار الوضع المادي لشخصية حياة (كوثر الباردي) وعزمها على المحافظة على الروابط الخارجية لينتقل الجميع إلى ذلك المكان الراقي وبالتالي يكون سببا لتغيّر المضمون وتطوّر الشخصيّات من بينها شخصية المنجي (فرحات هنانة) الذي يحاول دائما الخروج من جلباب أمّه وتكوين شخصيته المستقلّة كذلك هو الحال بالنسبة لشخصية الفاهم (خالد بوزيد) وتطوير شخصيته حسب المكان من خلال مواقفه الناقدة بغلاف هزلي الى جانب حضور متميّز لكلّ من شخصية فطيّمة (منى نور الدين) يونس الفارحي (ببوشة)، رزيقة فرحان (حجلة)، وخميسة (سماح الدشراوي) وغيرهم من  الممثّلين الذين تألّقوا في أدوارهم على غرار وجيهة الجندوبي وكمال التواتي

يبثّ مسلسل نسيبتي العزيزة 7 الذي يتضمّن 30 حلقة بداية شهر رمضان على الساعة الثامنة مساء ويدوم 40 دقيقة.

دار فاميليا: مفاجأة نسمة

18698700_10208296982853735_72098739_o

هي سلسلة هزليّة تتطرّق فيها القناة الى نسمة موبايل إذ كانت علامة القناة باللون الأحمر في السنة الماضية لتصبح هذه السنة باللّون الأخضر دليل الحيويّة والشباب اليافع والمبتكر.

18698796_10208296982773733_711125862_o

أمّا الشعار فقد كان بعنوان « نسمة موبيل العائلة في العلالي » ليصبح شعار هذه السنة « نسمة موبيل تونس العائلة » هذه السلسلة هي محاكاة للحياة اليومية للعائلة التونسية مشاكلها لتكون حلما يستمر لـ 365 يوما، وهو متجدّد إذ كل يوم نجد حكاية جديدة، وهو مشروع ناجح بفضل الفريق التقني الشاب والمتميّز والوجوه الجديدة وهي دلالة على خلق قناة نسمة لمواطن شغل جديدة. وتميّز هذا المشروع بتطوير للصّورة مع المحافظة على الهويّة.

هاذوكم2 : وجه آخر

hédhkom

راهنت قناة نسمة منذ السنة الماضية على الشباب والمواهب من خلال بث سلسلة هزلية ومضحكة بعنوان « هاذوكم » من إخراج عبد الحميد بوشناق والذي يطرح بعض الظواهر غير المتمدّنة. هاذوكم هي 7 شخصيات غامضة تمنح دروسا مدنية للمواطنين بطريقة طريفة أمّا هذه السنة فتتنوّع السلسلة من خلال ادماج شخصيات جديدة وتغيير التوقيت حيث كان مدّته 3 دقائق فقط ليصبح من 7 الى 10 دقائق في 15 حلقة وتشمل عدّ مواضيع تحاكي الوضع في الارهاب والرشوة والجهويات وغيرها من اخراج عبد الحميد بوشناق.
إنّ قدوم هذه الشخصيات الغريبة لهدف وحيد وهو القضاء على الآفات الاجتماعية على غرار قلّة الأدب والاحترام لدى بعض المواطنين وكيفية الخروج من الأزمة الحالية بطرقة هزلية وطريفة مغلّفة بالعنف والمواصلة دون هوادة.
ولتحقيق هذا الهدف لم يجد هؤلاء الضيوف مكانا أفضل من تونس التي لما تضمه من آفات اجتماعية أطلقوا عليهم اسم »هاذوكم »!
ومن ضمن البرمجة الرمضانية لقناة نسمة هناك حضور للمسلسلات الشيقة من بينها التركية المدبلجة باللهجة التونسية هذه الدبلجة التي استفردت بها قناة نسمة.

قطّوسة الرماد2 : حكاية واقعيّة

kattouset

يبثّ هذا المسلسل على الساعة العاشرة ليلا مدّته 45 دقيقة ويتضمّن 30 حلقة هو مسلسل تركي درامي يحكي الواقع العائلي يتطرّق إلى القسوة الأبوية والتعالي والفقر والخصاصة ونتائجها الوخيمة في غياب المبادئ والعقل.

ورد وشوك: الصراع والترابط

ward wchouk

مسلسل تركي مدبلج يحكي الصراع والترابط بين العائلة وتضحية الأم من أجل تواصل الترابط العائلي وتماسكه والتضحية في سبيل حياة أفضل للأبناء دون احتساب شخصية وهذا الدور يتجسّد في شخصية « فتون » وتمثّل شخصية « عدنان » الجانب السلبي للحياة الأسرية الذي يبحث عن التشتّت العائلي بدليل الجرائم التي يرتكبها في سبيل ذلك.

يتواصل بث مسلسل ورد وشوك في موسمه الثاني طوال شهر رمضان وقد لاقى أعلى نسبة مشاهدة مدّته 45 دقيقة ويتضمّن 30 حلقة وهو آخر جزء.

العشق الأسود: درامة تمزج الرومنسية والتشويق والإثارة

echek aswed

هو مسلسل من انتاج 2014-2015 يحتوي 170 حلقة ويعدّ من أنجح الأعمالالدرامية التركية على المستويين العربي والدولي ليس لحبكته وطرافته فقط بل كذلك وبالخصوص لشهرة بطليه « توبا بويوكستون » المعروفة في الوطن العربي باسم لميس بطلة مسلسل « سنوات الضياع » و »انجين أكيوريك » المعروف لدى العرب بكريم بطل مسلسل « فاطمة ».

المسلسل هو خليط بين المأساة وعمليات الاختطاف والسرقة في صبغة غامضة ومشوقة في كلّ حلقة.

نيران صيفية: حبّ من العدم

niransayfya

الذي يروي أطوار قصة حب مثيرة تدور أحداثها بين فتاة وشاب هما آنّا وفيكتور يجمعهما قدر واحد من خلال حادث مأساوي لزوجة فكتور وتتتالى الأحداث في هذا الحب وتجد العوائق من قبل المحيطين بهم.
هذا المسلسل المدبلج باللهجة التونسية مدّته 45 دقيقة ويبث على الساعة الحادية عشر و30 دق ليلا طوال شهر رمضان.

18698822_10208296983973763_1628106396_o 

بالنسبة للبرامج فإنّ قناة نسمة تبث برنامج « نسمة لايف » من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة و10 دق بعد الزوال، يبث مدّة 6 ساعات متضمّنا أخبار متواصلة ومستجدّة تتخللها نشرات اخبارية على رأس كل ساعة وتتضمّن تحاليل وحوارات حية ينشطها فريق الاعلاميين الذين يجمعون بين المعرفة والخبرة والمهنية.

habiballah

على اثر برنامج « نسمة لايف » تبث على الساعة السابعة مساء سلسلة « حبيب الله »  مدّتها 20 دقيقة هي سلسلة قائمة على تقنية ثلاثية الابعاد تعرض مراحل نشأة الدين الاسلامي وانتشاره انطلاقا من المولد النبوي الشريف الى هجرة الرسول الأكرم الى المدينة المنورة مرورا بنزول القرآن الكريم.

khalil

وعلى الساعة السابعة و45دق مساء يبث برنامج « خليل تونس » ذو الطابع الاجتماعي والانساني ويطرح عددا من الوضعيات الاجتماعية الصعبة ويقدّم هذا البرنامج فضاء للتعبير الحر والحوار والتبادل وتعرض خلاله حالات اجتماعية يتم معالجتها وحلحلتها بمشاركة وإعانة المسؤولين وفاعلي الخير.

kousinetna

وللمطخ نصيب في البرمجة الرمضانية لقناة نسمة حيث يكون لمحبي فنون الطبخ التونسي موعد طيلة شهر رمضان مع أصناف مختارة من الأطباق التونسية المؤثثة لهذا الشهر والمليئة بالمفاجآت على مستوى المحتوى وطريقة التقديم. حيث يعود برنامج « كوزينتنا هكّا » الذي يقع بثّه على الساعة الرابعة و10 دق بعد الزوال ويدوم 26 دقيقة يجمع بين الترفيه وأجواء المرح والنوادر الطريفة للخروج بأطباق أصيلة وأكلات تقليدية وعصرية مع جيجي ودرّة.

kousina dzerya

أما في النسخة الجزائرية لبرنامج « كوزينتنا هكّا » حيث تعود رزيقة فرحان رفقة نصر الدين يحياوي وسقيان عسوس هما اثنان من أبرز الطباخين الجزائريين منهما من هو اختصاصي في إعداد الحلويات.

هاجر عزّوني