UTC

تمنح  جامعة تونس قرطاج بسكرة للسنة الثالثة على التوالي منح دراسية لفائدة عدد من الناجحين الجدد في بكالوريا 2017 وذلك في اطار استراتجيتها لتعزيز التفوق الاكاديمي.

تحت عنوان ″منحة التميز″ التي سيتم منحها على اثر مناظرة لطلبة المستقبل و الذين سيستفيدون منها طوال فترة دراستهم الجامعية في كل الاختصاصات التي توفرها جامعة تونس قرطاج (الشهادة الوطنية للهندسة (6 سنوات) الاجازة في ريادة الاعمال او في ادارة الاعمال او الدراسات العليا في التجارة او التصميم و الهندسة الداخلية (3 سنوات) و ايضا شهادة المالية باللغة الانقليزية).

″هدفنا هو جعل جامعتنا متاحة للمتفوقين في البكالوريا بغض النظر عن وضعيتهم المادية و هذا جزء من مهمتنا″ هذا ما اوضحه السيد خلدون بن تعاريت، رئيس الجامعة.

لذا تعتزم جامعة تونس قرطاج اختيار التلاميذ الذين تحصلوا على نتائج جيدة خلال الثلاثي الاول و الثاني في البكالوريا و ايضا خلال العام الدراسي السابق. و سيتم اخذ النتائج بعين الاعتبار في دراسة الملفات. اما اعلان النتائج فسيكون في 31 ماي 2017. اثر ذلك سيتم استدعاء المرشحين لاختبار شفوي وهو معيار القبول الثاني و ذلك في 21 جوان 2017.

التسجيل مفتوح عبر الانترنات و يمكن للمرشحين ملئ الاستمارة للتسجيل المسبق على موقع    www.utc-Tunisie.com/bourses

″نحن نتطلع لتلقي عدد كبير من المرشحين و اختيار افضل التلاميذ في كل الشعب لأنه لدينا ايمان راسخ بإمكانيات شبابنا فالكثيرون منهم يستحق التشجيع و قادرون على الذهاب بعيدا في دراستهم و تشكيل نخبة تونس الغد ″. هذا ما ختم به رئيس جامعة تونس قرطاج.

سيتم الاعلان عن القائمة النهائية للتلاميذ المختارين يوم 23 جوان 2017، مع العلم ان التلاميذ الذين لم يجتازوا الدورة الرئيسية للبكالوريا لن يتم قبولهم.

تجدر الاشارة الى ان جامعة تونس قرطاج خصصت هذه السنة ميزانية تقدر ب 370 الف دينار لمختلف المنح الدراسية التي سيتم منحها.