njht

تشارك  » كونكت الدولية  » في الجولة الإفريقية التي يقودها رئيس الحكومة يوسف الشاهد بداية من اليوم والى غاية 6 افريل الجاري إلى كل من النيجر وبوركينافاسو ومالي بوفد هام يترأسه السيد نورالدين حشيشة عضو مجلسها الاستراتيجي ورئيس مجمع « صوروبات » .

و يضم أكثر من 20 صاحب مؤسسة في أهم القطاعات الاقتصادية من ذلك الصناعات الغذائية والفلاحية والبعث العقاري والأشغال العامة والبناء والطاقة والصناعات الكيميائية والصحة و تكنولوجيا المعلومات ومكاتب الاستشارات والقطاع المالي والبنكي والتجارة الدولية وغيرها من المجالات ذات القدرة التصديرية العالية باتجاه البلدان الإفريقية.

وتساهم « كونكت الدولية » في البرنامج الرسمي للزيارة بعدد من المداخلات في كل من النيجر وبوركينا فاسو يلقيها كل من نورالدين حشيشة وحافظ عموشي و محمد الحادجي و تتمحور حول قطاعات الأشغال العامة والطرقات و الفلاحة و المالية , كما سيتم بالمناسبة إمضاء اتفاقيات شراكة و تعاون مع كل من »الكونت » و المجلس الوطني للأعراف بالنيجر والفرع الدولي للشركة التونسية للكهرباء والغاز « ستاغ الدولية للخدمات » و الشركة النيجرية للكهرباء.

وفي مالي سيتم ابرام اتفاقية شراكة بين الفرع الاستشاري للبنك العربي الدولي لتونس « بيات للاستشارات » والبنك الوطني للتنمية الفلاحية ببامكو.

هذا وتجدر الإشارة انه سبق « لكونكت » ان أمضت مذكرة تفاهم مع كل من المجلس الوطني للأعراف ببوركينا فاسو والمجلس الوطني للأعراف بمالي والغرفة التجارية والصناعية بمالي.

هذا ويشارك وفد كونكت الدولية في كل للقاءات الثنائية التي ستجمع عدد من أصحاب المؤسسات في كل من مالي والنيجر وبوركينا فاسو بنظيراتها التونسية للتباحث في اليات دعم الشراكة الاقتصادية بينهما وسبل تطوير التصدير نحو افريقيا.