Sans-titre-1-Récupéré

اعلنت بورصة تونس ان مؤشر Tunindex20 الذي يضم ال20 شركة الاكبر والاكثر سيولة في السوق المالية انهى سنة 2018 بمع 3248.56 نقطة، بارتفاع 15.09٪.

واكدت بورصة تونس ان هذا الاداء الجيد يعزى إلى تطور قيمة اسهم عدد من الشركات حيث سجلت اسهم شركة “تلنات” اقوى تطور ب (69.75٪).

وتجدر الاشارة الى ان مجموعة “تلنات” هي مجموعة تونسية متخصصة في صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية . أسست الشركة عام 1994 وتضم حاليا 5 شركات فرعية (تلنات للتكنولوجيا، تلنات إنكوربورايتد، تلنات للاستشارة، داتابوكس، وبي أل أم سيستمز). تعمل الشركة لفائدة عدة مجموعات عالمية في السوق الفرنسية والألمانية والإنجليزية كطومسون، ورونو، وبيجو، وفولسفاغن

وكانت مجموعة تلنات اطلقت خلال سنة 2018 اول برنامج في تونس لتصنيع الطائرات بدون طيار وتصنيع اول قمر صناعي تونسي بعد ان قامت بالتوقيع على اتفاقية مع شركة FUJI IMVAC اليابانية المختصة في تصنيع الطائرات بدون طيار Drones .

كما قامت مجموعة “تلنات” بإطلاق المشروع النموذجي Sfax Aerospace Valley ، حيث سيتم في هذا المشروع تركيز وحدة الهندسة و البحث في الفضاء بطاقة تشغيلية 500 مهندس.

وكانت مجموعة “تلنات” قد افتتحت خلال الصائفة الفارطة فرعا لها بالولايات المتحدة الامريكية Telnet Corporationبعد الحصول على ترخيص من السلط الرسمية وفق ما افاد به مدير عام الشركة محمد الفريخة.

واتت هذه الخطوة في إطار استراتيجية مجموعة تلنات التي تهدف لتطوير تواجدها في الولايات المتحدة الامريكية باعتبارها القلب النابض للتكنولوجيا في العالم وبعد ان تعاملت المجموعة مع عدد من الشركات الامريكية الكبرى مثل شركات Avaya وPolycom و Patton وelectronics في مجال الخدمات التكنولوجية.