38665118_263454004258745_7758249913552470016_n

 

أدى وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد #سليم_الفرياني يوم الاثنين 06 أوت 2018 زيارة عمل الى ولاية جندوبة اطلع فيها على النسيج الصناعي بالجهة و خصوصا منها منظومة إنتاج السكر بها.
وقد استهل السيد سليم الفرياني زيارته الى ولاية جندوبة بمعاينة ميدانية لعملية اقتلاع اللفت السكري بمنطقة « البراهمي » من معتمدية بوسالم.
ثم تحول السيد الوزير الى مصنع « جنيور » لإنتاج السكر أين قام بجولة في جل وحدات إنتاج المصنع واطلع على مراحل تحويل اللفت السكري و صناعة السكر.وتجدر الإشارة الى ان هذا المصنع سيشهد قريبا عملية توسعة تقدر كلفتها بـ45 مليون دينار الأمر الذي سيمكن من توفير مواطن شغل جديدة بالجهة.
و في هذا الصدد أكد السيد #سليم_الفرياني على أهمية الحفاظ على منظومة السكر بالجهة سيما و انها تتميز بمنتوج فلاحي و صناعي متنوع مما يؤهلها لأن تكون قطبا للصناعات الغذائية التحويلية ،مشيرا الى ان العمل على استغلال الثروات الفلاحية في ولاية جندوبة و في تونس عموما سيمكن من تحقيق الإكتفاء الذاتي وبالتالي ترشيد التوريد و الرفع من الطاقة التصديرية ,مبينا ان زيارته الى ولاية جندوبة تأتي بعد اجتماع وزاري حول منظومة السكر، انتهى الى ضرورة تطوير هذه المنظومة و العمل على إيجاد حلول جذرية لإشكالياتها اضافة الى تنفيذ خطة عمل متكاملة بأهداف محددة تضمن مردودية أفضل لها.
وزار السيد سليم الفرياني مصنع « ريان » لإنتاج الخميرة وعاين مختلف مراحل الإنتاج به،علما ان هذا المصنع سيشهد قريبا عملية توسعة بعد أن دخل في شراكة مع مجمع « سافر » الذي يعتبر من أكبرمجمعات الصناعات التحويلية في العالم.
وفي إطار الحرص على تطوير النسيج الصناعي بولاية جندوبة,زار السيد سليم الفرياني المنطقة الصناعية « الارتياح »2″ والتي تبلغ مساحتها 78 هكتارا وعدد مقاسمها 132 مقسما منها 25 مقسما خصص للمهن الصغرى.وقد بلغت كلفة إنجازها 23 مليون دينارا.كما اطلع السيد الوزير على تقدم اشغال إنجاز المنطقة الصناعية الارتياح 1 بجندوبة الشمالية والتي تبلغ مساحتها 31 هكتارا و تبلغ كلفة إنجازها 9 مليون دينار. ويبلغ عدد مقاسمها 51 مقسما خصص منها 20 مقسما للمهن الصغرى.
هذا وقام السيد #سليم_الفرياني في اختتام زيارته الى ولاية جندوبة بمعاينة موقع المنطقة الصناعية « الروماني » .
وقد اكد السيد سليم الفرياني على اهمية هذه المناطق في ولاية جندوبة سيما ان الهدف من بعثها خلق ديناميكية في الجهة وتوفير مواطن شغل جديدة ترتكز على القيمة المضافة العالية .
وتجدر الإشارة الى ان السيد #سليم_الفرياني كان مرفوقا في زيارته الى ولاية جندوبة بكل من السادة #سمير_ماجول#رئيس_اتحاد_الصناعة_و_التجارة_و_الصناعات_التقليدية و #هشام_اللومي نائب رئيس الاتحاد و #حمادي_الكعلي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد و #الناصر_الجلجلي رئيس مجلس الجامعات بالاتحاد ومعتمد اول ولاية جندوبة و #درة_اليعقوبينائبة بمجلس نواب الشعب عن الولاية ونائبة رئيس لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبيئة والبنية التحتية