يؤدي وفد من رجال الأعمال الهنود متكون من 15عضواً يمثلون غرفة التجارة و الصناعة العليا “CII”زيارة الى تونس من 11 إلى 12جويلية2018″. وقد تم عقد اجتماع عمل هندي تونسي يوم 12 جويلية 2018 بتنظيم من السفارة الهندية في تونس بالتعاون مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية” CONECT” في قطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات،المواد الكيميائية،التصنيع، سلع استهلاكية،الحديد و الصلب،الاتصالات،الأمن والدفاع،الطاقة المتجددة،خطوط نقل الطاقة،الكهرباء،معدات التعدين، الجرارات الزراعية والمعدات الزراعية. كما اجتمع وفد رجال الأعمال الهندي مع معالي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري ومع معالي وزير التجارة السيد عمر الباهي.

DSC_3562

خلال الزيارة، وقعت CII اتفاقية تعاون مع CONECT بهدف تعزيز التجارة والتبادل التجاري بين البلدين و تقرر المزيد من تبادل الوفود التجارية من الهند وتونس في المستقبل القريب لاستكشاف فرص العمل في مختلف القطاعات.

كما زارت البعثة التجارية الهندية مدينة سوسة وحظيت بتفاعل مثمر مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والحرف اليدوية بسوسة في إطار مذكرة تفاهم للتعاون بين هذا الاخير و CIIتم توقيعها خلال زيارة بعثة الاتحاد إلى الهند في عام 2015.

لقد أتاح التفاعل مع الشركات التونسية فرصة لإيجاد فرص أعمال جديدة في السوق التونسي باعتبار تونس كمركز للأعمال الهندية التي يمكن أن تكون بوابة لأفريقيا وأوروبا.

تعتبر الشركات الهندية التي تمثل الكنفدرالية الهندية للصناعة(CII) ، منظمة الأعمال الرائدة في الهند مع 9000 عضو من القطاعين الخاص والعام ، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات ، ولديها عضوية غير مباشرة لأكثر من 300،000 مؤسسة من حوالي 265 صناعة قطاعية وطنية وإقليمية.

ستساهمالتبادلاتالاقتصاديةالثنائيةالمتكررةفيتعزيزالاستثماروالتجارةوالتبادلالتجاريبينالهندوتونس،حيثتقررخلالالجولةالثانيةعشرةللجنةالمشتركةبينالهندوتونسفيأكتوبر 2017 انهينبغيأنتبلغالتجارةالثنائيةملياردولارأمريكيفيالسنواتالخمسالقادمة. مع العلم ان المستوى الحالي من التجارة الثنائية البالغ 400 مليوندولارأمريكيهودونالمستوىالمحتملوهناكمجالآخرلزيادةالتجارةالثنائية.

 12 جويلية، 2018

تونس