جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

خلال الحجر الصحي: اختناق مروريّ.. محلات مفتوحة والحياة عاديّة في باجة (صور)

تعيش ولاية باجة بكل معتمدياتها منذ منتصف الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء 28 و 29 جوان 2021 على وقع قرار فرض الحجر الصحي الشامل الذي أقرته اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتفاديها وتنظيم النجدة، وهو تمديد لفترة حجر صحي شامل دام أسبوعا ولم يشمل في البداية سوى معتمديتي باجة الشمالية وباجة الجنوبية ومعتمدية عمدون .

وقام والي باجة صباح اليوم الثلاثاء بجولة بمداخل المدينة حيث عاين حركة المرور، وقيام أعوان واطارات الحرس الوطني بتطبيق الاجراءات القانونية والتصدي للمخالفين.

وخلال ساعة من الزمن تم سحب العشرات من رخص السياقة والبطاقات الرمادية الخاصة بسيارات مخالفة، وتحرير مخالفات ضدّ مواطنين لم يحترموا البروتوكول الصحي.

ورغم التواجد الأمني والحرص على فرض الحجر الصحّي الشامل، إلا أنّ حركة المرور كانت خانقة، كما تم تسجيل فتح بعض المحلات ذات الأنشطة المختلفة، الامر الذي استوجب تدخل الأمن لفرض غلقها فورا.

وكان من المنتظر أن تتمركز قوات الجيش الوطني منذ منتصف ليلة امس بمداخل المدينة لمعاضدة مجهودات الحرس الوطني ووحدات التدخل، لكن هذا الأمر لم يتمّ بعد.

وفي هذا الصدد أكد والي الجهة ان مراسلة في الغرض قد وصلت الى الوزارة المعنية وقد تكون الاستجابة خلال الساعات القليلة القادمة .

 

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *