جريدة الخبير

منى الشايب: 82% من المؤسسات يعتبرون أن الإدارة التونسية تعطل مشاريعهم

قالت رئيسة مركز المسريين الشبان منى الشايب إن المركز يعمل على تقديم مقترحات لتوفير مناخ ملائم للازدهار الاقتصادي للمؤسسات الناشئة وكذلك المؤسسات الصغرى والمتوسطة، خاصة وأن هاتين الأخيرتين لهما دور مهم في الإسراع في رقمنة الإدارة نظرا لعنصر الكفاءة الذي يتوفر فيهما، وكان ذلك خلال دائرة نقاش حول رقمنة الإدارة في تونس، نظمها مركز المسييرين الشبان اليوم الجمعة 11 جوان 2021.

وأضافت منى الشايب أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص بإمكانها اختصار الطريق أمام المؤسسات وباعثي المشاريع فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية للتركيز على تحسين مردوديتهم.

وأشارت رئيسة مركز المسريين الشبان في هذا السياق إلى أن 82 بالمائة من المؤسسات يعتبرون أن الإدارة التونسية هي من تعطل تقدم مشاريعهم حسب احصائيات آخر باروميتر قام به مركز المسييرين الشبان.

وتابعت منى الشايب قائلة إن رقمنة الإدارة هي الحل الواضح والأكيد لتحسين مناخ الاستثمار في تونس، وهذا الحل يجب أن يمر بعدة مراحل لتحقيقه وهي تسهيل الإجراءات وتوفر الإرادة وحسن قيادة التغيير.

كما أكدت رئيسة مركز المسريين الشبان الدور المهم الذي لعبته المؤسسات الناشئة خاصة طيلة فترة الحجر الصحي والأزمة الصحية، والتي أعطت دفعا مهما لمسار الرقمنة في تونس ومنظومة التلاقيح “إيفاكس” خير دليل على هذا حسب تعبيرها.

 

زينب الباسطي

إكسبراس آف آم

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *