جريدة الخبير

بنزرت: ارتفاع نسبة التحاليل الإيجابية الخاصة بالكورونا

وصف المدير الجهوي للصحة ببنزرت، الدكتور جمال الدين السعيداني، أنّ الوضع الوبائي العام بالجهة الصحية ببنزرت في علاقة بانتشار فيروس كورونا المستجد “بالخطير”.

وأوضح المصدر ذاته أن 5 معتمديات بجهة بنزرت مصنفة ضمن مؤشر “مرتفع جدا” وهي معتمديات بنزرت الشمالية وجرزونة وماطر ومنزل بورقيبة والعالية، بينما صنفت معتمديات بنزرت الجنوبية وسجنان وجومين ومنزل جميل وراس الجبل واوتيك بمؤشر ” مرتفع” ومعتمديتي غزالة وتينجة بمؤشر ” متوسط” وغار الملح مصنفة بمؤشر ” ضعيف”.

كما أعرب المدير الجهوي عن قلقه بشأن ارتفاع نسبة الإيجابية للإصابة بالفيروس إلى 33 بالمائة وأيضا ارتفاع نسبة الإيواء بأقسام ” كوفيد19″ المجهزة بالأوكسيجين إلى نسبة 33 بالمائة وبالأخص نسبة الإيواء بقسمي الإنعاش بمستشفيي راس الجبل وبنزرت إلى 13 سرير على مجموع 14 سرير متوفر منها 3 أسرة على 3 متوفرة بمستشفى راس الجبل و10 أسرة من مجموع 11 سرير متوفر بمستشفى بوقطفة ببنزرت.

ولاحظ المدير الجهوي للصحة ببنزرت أن عدد الإصابات بالفيروس قاربت الـ 10499 شخصا منذ ظهور الأزمة الصحية العالمية، وشفي 9509 شخصا وبلغ عدد الوفيات 536 من بينهم 03 أشخاص توفوا يوم الإثنين.

 

رمزي بن غربية.

إكسبراس آف آم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *