جريدة الخبير

بيلباو يستأسد و يطيح بالعملاق الكتلوني

مستثمرا في الحالة السيئة للفريق، و هزالة مدربه.. أتلتيك بيلباو يفجر المفاجأة و يتوج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه الكروي.
بعد ملحمة كروية تجاوزت ال120 دقيقة، تمكن بيلباو في ختامها من التغلب على خصمه الشرس برشلونة. مباراة تألق فيها على غير العادة المهاجم الكتلوني “أنطوان جريزمان” بتسجيله لهدفين، و لكن تميز المهاجم الفرنسي لم يشفع لأقوى فريق في إسبانيا بتمكينه من الفوز، ذلك أن الفريق الخصم أبى إلا أن يخرج من هذه المواجهة منتصرا. و يشهد كل من تابع هذه المباراة الشيقة على قوة بيلباو الغير معهودة، حيث تمكن من الصمود أمام الهيجان العاتي للعاصفة الكتلونية، بل و الحد من قوتها الهجومية.. ليظفر بيلباو في نهاية المطاف بهذا الفوز الكبير و المستحق، نعم مستحق، بسبب ما قدمه لاعبو الفريق من مجهود محترم جدا، و لعِبٍ متألق إلى أعلى الحدود، ليُكافؤوا في نهاية المطاف بكأس السوبر الإسباني، كتتويج لكل مجهوداتهم المبذولة في هذه البطولة.
و قد شهدت هذه المقابلة طردا مباشرا للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بالورقة الحمراء، و ذلك بسبب تدخله الخشن على لاعب بيلباو، من ما أدى إلى طرده من قبل حكم المباراة دون أدنى تردد، و يعتبر هذا الطرد سابقة لماسي طيلة رحلته الكروية مع فريقه الوحيد برشلونة، إذ لم يسبق أبدا و أن تم طرده بالورقة الحمراء.
و سجل جريزمان هدفان لبرشلونة في الدقيقة 40 و 77. أما أهداف بيلباو فقد سجلها كل من “دي ماركوس” في الدقيقة 42، و “فياليبريي” في الدقيقة 90، و “إينياكي ويليامز” في الدقيقة 93. لتنتهي المباراة بفوز بيلباو على حساب برشلونة.

بلال بوعلِي

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *