جريدة الخبير

ودادية رؤساء أندية الرابطة المحترفة لكرة القدم: صلاح الشطي يخلف البنزرتي على رأس الودادية نجاحات وسلبيات في أربع سنوات وعادل الدعداع يطالب باستراتيجية عمل وإلغاء قانون 94

images

بعد 4 سنوات من العمل عقدت ودادية رؤساء الأندية المحترفة أولى جلساتها العامة لاختيار هيئة جديدة لمدة نيابية قادمة الجلسة تأخرت عن موعدها الأول نظرا لعدم اكتمال النصاب وهو ما طرح أكثر من سؤال حول أهمية هذا الهيكل ورغبة فرق الرابطة بالأساس لتطويره حيث لم يحضر منهم غير رئيسين فقط هما عادل الدعداع رئيس حمام الأنف وبو جلال رئيس المتلوي

هيئة جديدة بالتوافق:

الهيئة المديرة الجديدة والتي يرأسها صلاح الشطي وقع عليها الاختيار بالتوافق لخلافة هيئة الهادي البنزرتي الذي سيواصل اضطلاعه بعضوية الهيئة الجديدة حسب القانون الأساسي للودادية والى جانب الشطي نجد محمد الحبيب حداد وأيضا عبد الستار بلقابة.

ميزانية بيضاء لودادية الرؤساء:

عند عرض التقريرين الأدبي والمالي للودادية فوجئ الجميع بأن الميزانية فارغة نظرا لغياب الانخراطات وحتى مصاريف الاجتماعات السابقة فقد تكفل بها أعضاء الهيئة والدعوة لجميع الرؤساء لشراء انخراطاتهم فالودادية رفعت في مقدار المنح المرصودة للجمعيات للضعف وهو يحسب لهذه الهيئة.

الهادي البنزرتي (الرئيس السابق للودادية) ضخ دماء جديدة:

11102014_hedi-benzarti

أعتقد أن الهيئة قامت بمجهودات جبارة لدعم ومساندة الجمعيات خاصة في الجانب المالي وتعاونا مع الجامعة والوزارة وتحسنت الأمور كثيرا والآن حان الموعد لضخ دماء جديدة وإعداد برنامج مستقبلي يساهم في الرفع من مستوى كرة القدم التونسية.

صلاح الشطي «الرئيس الجديد « برنامج عمل كبير

صلاح

الودادية أصبحت هيكل قانونيا قائم الذات وعلى جميع النوادي الالتفاف حوله ودعم مجهوداته حيث لن يقتصر مستقبلا على الجوانب المادية فحسب وإنما سنعمل على حل كل الإشكاليات التي تهم النوادي من منح و ….. وخلافات وسنتدخل لدى سلطة الإشراف لإعادة الجمهور وتجديد القوانين وتغييرها والتي ستتطلب منا مجهودات جبارة.

عادل الدعداع: هذا ما ينتظر من الودادي

عادل-الدعداع_assabah_

من غير المعقول أن يقتصر دور الودادية على المنح والجوانب المالية فحسب فنحن نعيش تحت وطأة مخلفات قانون 1994 الذي تجاوزته الأحداث وبالتالي لا بد من البحث عن الاحتراف الحقيقي وهذا هو دور الودادية يجب أن تتطور ونعد لاستراتيجية عمل تشاركية من خلال المنتديات وتشريك أهل القطاع

الوضع أصبح ينذر بالخطر والودادية يجب أن تلعب دورا أساسيا في النهوض بكرة القدم التونسية.

فرق الرابطة الثانية المنح هدفنا الأساسي:

أما رؤساء أندية الرابطة الثانية فقد أجمع كل الرؤساء أن مشاغلهم الأساسية هي محدودية الميزانيات المرصودة رغم وجود إشكاليات عدة ينتظر أن تتولى الودادية دراستها والعمل على فظها.

فوزي بن سالم

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *