جريدة الخبير

الطبوبي: “سحب المشيشي لمشروع قانون الإتصال السمعي البصري ليلة طرح مبادرة إئتلاف الكرامة يُثير عديد الشكوك

أكــد صباح اليوم الإربعاء الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، رفض الإتحاد لمبادرة تنقيح المرسوم 116 التي اقترحها ائتلاف الكرامة .
وقال الطبوبي في حوار لبرنامج “الماتنال” مشكل قطاع الاعلام ليس في كثرة عدد القنوات التلفزية ،وانما في معالجة المشاكل التي يعيشها أبناء القطاع. 

وأكــد الطبوبي على ضرورة تسوية الوضعيات الهشة بوسائل الإعلام  , مشددا على أن عدد كبير من الصحفيين يتقاضون أجرا أقل من الحد الادنى ، ودون تغطية اجتماعية

وشدد الطبوبي على أن بعض لوبيات المال الفاسد يسيطرون على الخط التحريري في عدد من الوسائل الاعلامية , بالاضافة لبعض اللوبيات السياسية التي تمارس ضغوطات  .

 واستنكر الطبوبي قرار رئيس الحكومة هشام المشيشي بسحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي البصري الذي قدمته الحكومة السابقة و التي كان عضوا فيها .

وقال أمين عام الإتحاد .. “سحب المشروع الذي شاركت فيه كل مكونات المجتمع المدني والهياكل النقابية الاعلامية والمكونات السياسية المكونة لحكومة الياس الفخفاخ ليلة التصويت على المبادرة أئتلاف الكرامة يخلق عديد الشكوك والتأويلات .

وتابع قائلا ..”تقديم مبادرة تتعلق بتنقيح المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 للمناقشة أمام الجلسة العامة في الوقت الذي ينتظر فيه اغلب المهتمين والمعنيين بقطاع الاعلام والانتقال الديمقراطي شروع مجلس نواب الشعب في مناقشة على مشروع قانون أساسي للسمعي البصري لتعويض المرسوم 116 يثير الشكوك  ,خاصة وأن المبادرة التي قدمها ائتلاف الكرامة ليست من أولويات التونسيين  .

وشدد الطبوبي على أن أولوية التونسي اليوم هي مجابهة جائحة كورونا وتسخير الامكانيات الصحية للمستشفيات ومقاومة غلاء الاسعار . 

شمس آف آم

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *